الثلاثاء، 29 ديسمبر 2009

لن تـُمَثِلوها كي تـُلـَوِثوها

12-8-2007
في هذا المقال لن أتكلم عن الأماكن العامة.. لن يتطرق الموضوع إلى اسلوب الشباب .. ولن أسرد بعض الظاهرات .. ولظروفٍ ما .. تأخر هذا المقال عن النشر .. والآن سوف أشرح لكم قصة "صدمة فتاة".. بعد المرحلة الدراسية .. وبعد سنوات من الإنتظار .. لقدوم هذا اليوم .. اليوم الذي تحلم به كل فتاة .. وكل شاب .. يوم الذهاب للتسجيل في الجامعة .. وخصوصاً جامعة الكويت .. لما لها من مكانة في هذه الدولة .. فهي تقريباً تعتبر نهاية طريق العلم لأبنائها .. فهذا الحرم الجامعي الذي يحلم للإلتحاق به كل شاب وشابة .. وأن يكون به .. ولكن وللأسف الشديد .. تحطم هذا الحلم في .. 25/6 لما رأيته بالحرم الجامعي كما يلقبونه .. كنت أسمع عن اتحاد الجامعة .. وعن القوائم .. وماهو دورهم كي يؤدوا واجبهم تجاه هذه المسؤلية الكبيره .. ولكني لا أعلم ماذا حدث في هذا اليوم .. رأيت شبابٌ رجال يتشاجرون كالأطفال .. الكل يريد فرد عضلاته .. لم أرَ في حياتي قط .. منظراً مذلاً مثل هذا .. ولكن وللأسف رأيته في هذا اليوم .. وفي هذا المكان .. الحرم الجامعي .. رجل يقطع من الشجرة عصاً كي يستخدمها كسلاح للضرب .. أين ؟؟ في الحرم الجامعي .. لماذا ؟؟ .. ليضرب خصمة من القائمة الأخرى .. على سبب مهما يكن تافه على ما يفعله !! .. عندما أردت معرفة السبب .. قرأت في بعض الصحف " لم يسمح الاتحاد بدخول القوائم لقاعة MTC .. القوائم الأخرى التي لم يسمح لها بالدخول .. شعروا بالظلم .. وعدم نيلهم لحقوقهم .. فاتخذوا الضرب والعراك .. سبيلاً لنيل هذا الحق !!" .. أنا شخصياً لا أعلم من الظالم والمظلوم .. ولا أعلم عن أي شئ عن أي قائمة .. ولن أتوه في هذه الأمور أبداً .. ولكن الشئ الوحيد الذي أعلمه وأفهه .. أنه مهما يكن السبب .. لايوجد أي مبرر .. للمجزرة التي حصلت .. لأنه وبكل بساطة .. أنتم طلاب في جامعة الكويت .. وهذا يعني أنكم مثقفون متعلمون وتعرفوا كيفية أخذ الحق بالسلم .. أين أساليب التفاهم .. أين أساليب الحوار والسلم !! .. إذا كنتم لاتعرفون أو لاتمارسون أياً من هذه الأساليب .. فأنتم لا تستحقون أي منصب كان في هذه الجامعة .. ولا تستحقون أن تمثلوها كي تلوثوها .. وللأسف الشديد .. كان هذا اليوم صدمة لي ولكل المستجدين الذين رأوا هذا المشهد .. ومثلما قلت في البداية أن هذا المقال كان متأخر عن موعده .. ولكنه في الحقيقه .. أتى في وقته .. فبعد أن بدأ العام الدراسي الجديد .. ورأى كل المستجدين .. ما مضمون الانتخابات .. أحسست بالتناقض .. لأن دولة الكويت .. حرصت على الديمقراطية .. والدليل على ذلك .. أتاحة الفرضه للشباب .. للتعبير عن مبادئهم وأفكارهم .. في الانتخابات الجامعية .. ولكن وللأسف الشديد .. اختفى المضمون من هذه الانتخابات .. واستبدل بالتجريح .. والطعن بالقوائم الأخرى وبأشخاص ممثليها .. وهذا ليس تعبيراً عن رأيي الشخصي .. بل تعبيراً عن رأي أغلبية الطلاب.



اقتراح باااارد مبرررد ...

· على إدارة الجامعة .. و الاتحاد .. أن يضعوا قوانين وشروط ويطبقوها على أي قائمة يصدر من ممثليها أي سلوك شائن أو موقف لا يليق بالجامعة، ويجمدوها لفترة من الزمن.

· يجب أن يتم تعليم ممثلي القوائم وأعضائها وتدريبهم على أساليب وفنون التعامل السليم مع الآخرين .. "عطوهم خبر عن المحاضرات والندوات اللي تصير بالإبتدائي والمتوسط".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق