الثلاثاء، 29 ديسمبر 2009

3 وبكل بساطه

30-10-2007
الجنين في بطن أمه ينمو ويكبر فينشأ طفلاً .. ويتعلم من العالم الذي حوله .. ويمر بتجاربه فيصبح رجلاً فينجز ويبدع .. البيضة تفقس ويخرج منها طير فتصبح دجاجة فتبيض وتنتج .. الفارس يركب على حصانه ويحمل سلاحه ويسير فيفتح بلداناً فيشهد العالم لنصره .. الأمم تربي أجيالاً وتحقق استثماراً فتنجح وتنجز.. الكويت تبني أجيالاً أجنبية "العمالة الأجنبية" وتكدس أجيالاً وطنية فتفشل وتستورد .. الدولة المغزوة تنسى ماضيها الأسود وتعمل فتنجز... والكويت تبكي على ماضيها وتجعل الغزو حجة لإهمال حاضرها وتجاهل مستقبلها .. البلاد المتقدمة تخطط فتكدح وتصبح نامية .. الكويت تخطط و لا تنفذ فتبقى كما هيه.. الكويت ترسل إعانات وصدقات للدول الأخرى وتترك بعضاً من شعبها يموت جوعاً وانتظاراً لصدقاتها .. الكويت ترسل عمالها لتمدد شوارع مدن غيرها وتبقى كويتنا عشر سنوات لبناء نفق أو لتعديل شارع " مبروك للشعب الكويتي .. على سايد واحد من نص نفق عبدالكريم الخطابي" .. البلدان تطرح قضاياها وتضع حلولها فتنفذها .. مجلسنا يطرح القضايا .. ويطرحها مرة أخرى ثم يعيد طرحها .. وبعد أشهر يطرحها مرة أخرى .. "قضية إسقاط القروض تم طرحها ولم تتم الموافقة عليها .. بسبب انعدام العدالة فيها .. والآن تطرح مرة أخرى وللمرة الثانية... ونترقب طرحها للمرة الثالثة.
متى ستكون الكويت الجنين الذي يكبر فيبدع ؟ .. متى ستكون الكويت الفارس الذي يحمل سلاحه وينتصر ؟ .. متى ستعود الكويت درة الخليج .. وتصبح كويت المستقبل بدلاً من كويت الماضي .. نشيدنا الوطني يبدأ بجملة عظيمة "وطني الكويت سلمت للمجد".. نعم أجدادنا صنعوا الأمجاد فبنوا سور الكويت لحمايتها .. وأخرجوا الاستعمار البريطاني لإستقلالها .. وأخرجوا النفط لإزدهارها .. كانت كويت الأمجاد وستظل كويت الأمجاد .. "وعلى جبينك طالع السعد" فمنذ عرفناها وهي كويت الخير .. السعد حقيقة نقشت على جبين الكويت .. ومهما نقول وننتقد حالها الآن .. إلا أننا نوقن أن يوماً ما سيصلح حالها وتكون كويت الأمجاد.

هذا الانتقاد نابع عن حبي لهذا البلد .. وتمنياً لتطبيق الوعود والكلام الذي يقال من قبل رؤسائها ونوابها .. والوصول لحلول قضاياها بدلاً من إضاعة الوقت في إعادة طرحها واستجواب الوزراء.


اقتراح بااارد مبرد

3 اقتراحات وبكل بساطة:
أولاً: النواب .. افعلوا ماتقولون .. افعلوا ماتقولون .. افعلوا ماتقولون.
ثانياً: الرؤساء .. اتخذوا قرار .. اتخذوا قرار .. اتخذوا قرار.ثالثاً: نفذوا القرار .. نفذوا القرار ... نفذو القرار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق